عرب ريم الاخباري

    راية إعلانية

عرب ريم على الفيس بوك

ارتفاع معدلات جرائم السرقة والسلب في بريطانيا

أرسل إلى صديق طباعة PDF
دراسة: جريمة سرقة أو سلب كل 3 دقائق في شوارع بريطانيا
3/14/2014 3:11:00 PM

أظهرت دراسة بريطانية جديدة ارتفاع معدلات جرائم السرقة والسلب في بريطانيا العام الماضي بمعدل 7 بالمائة عن العام الذي سبقه، حيث تحدث جريمة سرقة أو سلب كل ثلاث دقائق في شوارع بريطانيا.

وحسب الدراسة والتي نشرت نتائجها صحيفة الديلي اكسبريس اليوم الجمعة، فإن 8ر1 مليون بريطاني وقعوا ضحية هذه الجرائم في الشوارع خلال عام 2013. وقالت الدراسة، أنه بسبب تحسن الاجراءات الأمنية في السيارات والمنازل والمحال التجارية، اصبح اللصوص يستهدفون الضحايا في الشوارع لأن معظمهم يحملون أجهزة باهظة الثمن، مثل الهواتف الذكية وأجهزة آيباد، والتي يمكن بيع الواحدة منها بقيمة تصل إلى 300 جنيه استرليني.

وأضافت، أن اللصوص ينشطون خلال النهار، حيث تقع واحدة من كل خمس جرائم سرقة في فترة الظهيرة من أيام السبت، وبعد اغلاق الحانات في ليل هذه الأيام والتي تستأثر بحصة 17 بالمائة من جرائم السرقات.

كما أن 14 بالمائة من جرائم سرقة حقائب اليد والهواتف المحمولة تقع في حافلات النقل العام والقطارات ومترو الانفاق، و6 بالمائة تقع في البارات والحانات.

واشارت الدراسة إلى أن أصغر اللصوص سناً والذين اعتقلتهم الشرطة العام الماضي كان طفلاً في السابعة من العمر، في حين كان أكبرهم سناً رجل في الثالثة والثمانين من العمر.

(بترا)

 

يوتوب فديو

جديد الموقع

حوار صحفي

Prev Next

إشهارات