عرب ريم الاخباري

    راية إعلانية

عرب ريم على الفيس بوك

3 شهداء و15 جريحاً في مجزرة ارتكبها الاحتلال بمخيم قلنديا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب 15 آخرون بالرصاص الحي فجر اليوم الاثنين، في مواجهات هي الاعنف في من نوعها منذ سنوات، اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

 

وقال مدير عام مجمع فلسطين الطبي في رام الله احمد البيتاوي إن الشبان روبين زايد (32 عاما)، ويونس جمال جحجوح (22 عاما) وهو اسير محرر ضمن صفقة 'شاليط'، وجهاد اصلان، استشهدوا اثر اصابتهم برصاص جنود الاحتلال الذين اقتحموا المخيم في ساعات الفجر الاولى، بينما أصيب 15 آخرين بالرصاص الحي، وصفت اصابة بعضهم بين متوسطة وبالغة، اضافة الى عدد من الاصابات بالرصاص المعدني والغاز السام.

واوضحت المصادر الطبية، ان غالبية الاصابات تركزت في الجزء العلوي من الجسم، وان بعض الاصابات ناجمة عن استخدام الرصاص المتفجر 'دمدم'.

وعرف من بين المصابين كل من: محمد عبد بدران، ولؤي عصفور، ومحمد مطير، وعبده مطير، والفتى علي عدوي، وسامر المنصور.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم فجرا بهدف اعتقال أحد الشبان وقد تصدى الاهالي لقوات الاحتلال التي ردت بإطلاق الرصاص الحي والمعدني والقنابل وقنابل الغاز والصوت بكثافة ما اوقع عددا كبيرا من الاصابات نقلت الى مستشفى رام الله لتلقي العلاج.

وبحسب المصادر، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن يوسف الخطيب (24 عاما).

وتسود المخيم ومحيطه في هذه الأثناء أجواء شديدة التوتر في ظل تجمهر الشبان قُبالة المعبر العسكري القريب من المخيم والواصل بين القدس ورام الله.

 

التنفيذية: تقويض لفرص السلام وللجهود الدولية المبذولة

من جانبها، أدانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا، شمال القدس، صباح اليوم الاثنين، والتي أدت إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة أكثر من خمسة عشر آخرين على الأقل بالأعيرة النارية.

وقالت اللجنة في بيان وزعته أمانة سرها اليوم الاثنين: إن هذه الجريمة النكراء التي تترافق مع تصعيد وتيرة الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة في القدس، والتي تتزامن مع استئاف المفاوضات، تفضح حقيقة نوايا الحكومة الإسرائيلية إزاء عملية السلام، وتقوض الجهود الدولية والأمريكية المبذولة لإنجاح العملية السياسية.

وحملت اللجنة التنفيذية الحكومة الإسرائيلية ورئيسها المسؤولية الكاملة عن هذه الاعتداءات، مطالبةً بتدخل دولي عاجل وفاعل لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها المستمرة بحق شعبنا وأرضه ومقدساته.

كما طالبت اللجنة التنفيذية الإدارة الأمريكية بتحمل مسؤولياتها كراعية للعملية السياسية القائمة والتدخل الجدي لمنع انهيار هذه العملية جراء الجرائم والممارسات الإسرائيلية المتواصلة التي من شأنها تدمير فرص السلام وإمكانية حل الدولتين على أساس الشرعية الدولية.

 

الرئاسة تدين

 بدوره، أدان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، لمواطنين من مخيم قلنديا شمال العاصمة المحتلة، وإصابة أكثر من خمسة عشر مواطنا بالرصاص الحي.

واعتبر أبو ردينة في تصريح صحفي لـ'وفا'، أن سلسلة الجرائم الإسرائيلية واستمرار عطاءات الاستيطان تشكل رسالة واضحة لحقيقة النوايا الإسرائيلية تجاه عملية السلام، وأن ردود فعل سلبية ستكون لهذه الأفعال.

وطالب المتحدث باسم الرئاسة، الإدارة الأميركية بالتدخل لمنع انهيار الجهود الأميركية والدولية في الشرق الأوسط

 

يوتوب فديو

جديد الموقع

حوار صحفي

Prev Next

إشهارات