عرب ريم الاخباري

    راية إعلانية

عرب ريم على الفيس بوك

الانتربول يبحث عن ( هارب – مأكول)

أرسل إلى صديق طباعة PDF

الانتربول يبحث عن ( هارب – مأكول)؟

مهر عروس الصحراء؟

السبت 31 كانون الأول (ديسمبر) 2011


من بين فرث فديات الخاطفين، ودماء الأبرياء المسالمين، صنع المصطفي ولد الشافعي اليوم عروس صحراء جديدة، يبيع حليها، ويشم عبيرها، ويهوي التنقب بخمارها، تراه صعلوك صحراء، يتنقل بين خلايا الاستخبارات الغربية وعصابات القتل ، حتي إذا جاء دور عد النقود، وبيع الطوابع المغشوشة ظهر بنظاراته السوداء ، معانقا للضحية، بشوشا في وجوه الخاطفين، يقدم نفسه رسول السلام، وملك ملوك الخاطفين و المخطوفين علي حد سواء؟؟

ولمن لا يعرف هذا الفتي الهمام، فهو واحد من بائعي الهويات في إفريقيا بامتياز:(( نجيري، بوركينابي، مغربي، مالي، موريتاني، صحراوي، صومالي، غيني، سنغالي.....))، حيثما أردته تجده يحمل جوازه الدبلوماسي، يعرض خدماته، ويقدم نصائحه كأنه تاجر متنقل بين جميع الأسواق، تجارته تشمل الأرقاء والسادة، والأنظمة والانقلابيين، والقتلة والأرامل، و عتاة المتمردين والمجرمين ؟

هوشاعر بكل واد لهؤلاء يهيم، لكنه كالدليل يكتفي بدور محدد، مقابل مكس، أو مزاد يربي صاحبه بلا شفقة، ويبيع بأسواق النخاسة، كلما حملته سيارته من جماجم البشر، وكرامات الأوطان، ومصائدأهل هذا الزمان، حتي تكثر طوابعه ، ومجوهراته، وتتشعب جنسياته، وتمتلئ جراره؟؟ أنا معجب بهذا الموريتاني الكتوم لأسرار انقلاباته، الذي يتبرأ من المنقلب إذا فشل، ومن الحاكم ولو كان ملك ملوك إفريقيا إذا رأي رأسه سطل؟

وأنا ممتن لهذا البوركينابي الذي يريد إعادة أحد الرؤساء السابقين إلي السلطة في نواكشوط، ويدعو الجيش والسياسيين إلي تسليمه السلطة، لأن ولد عبد العزيز لم يجعله مستشاره، ولم يقبل أن يصافحه، كما فعل زعماء المنطقة، التي تشكل فضاء لبيع المخدرات، والمتاجرة بتبييض الأموال والهجرة السرية، وكما يجب ان تفعل أغلب دول ميدان الإرهاب المصدر الأساس اليوم لعمولاته؟

وأنا أحترم هذه الهامة السامقة، في رشوة المتمردين، والخاطفين، وتبجحه بأنه علي علاقات وطيدة ومشرفة مع القتلة لجنودنا في تورين ولمغيطي والقلاوية، والخاطفين لجندينا من باسكنو، الوالغين في الدم وشرف حماة العرض والأرض؟ من ديار واكادوكو أسبل هذا المناضل الصعلوك إزاره، واستقبل زواره من تجار الصفحات، وبعث معهم، رسائل التهديد بأنه قاهر الأنظمة، وصانع الانقلابات، ولاعب شطرنج الإرهاب، ومسقي كؤوس السم الزعاف؟ لم تصل الرسالة.. ومات الرسول مفجرا علي مشارف انواكشوط.

ثم تحرك الجنود الأشراف، الذين يذمهم هذا الابرهة الأشرم، في زادهم وأعتادهم، ليدكوا الغابة وذئابها في واكادو، وهناك في حاسي بوزيد ، أبرقت رسالة إلي المستشار المتعدد الخدمات والصفقات، وصلت جمجمته في الصميم. إلا أن الرسالة التي أذهلت الانقلابي البوركينابي، وجعلته يتهجي في لكنة الوجل، ويتعلثم في زئيره عبر قتاة الجزيرة هذا المساء ، هو قرار188 بلدا ذي سيادة، وضعه في قائمة المطلوبين من طرف العدالة الدولية. لقد أصبح الانتربول يبحث عن هذه الهامة السامقة في النضال؟ وأي نضال؟

نضال رجل المخابرات المزدوج، ورتل الجنسيات المزدوجة، ومستشار السيارات المفخخة، وعراب فديات الخاطفين، والمصافح الشارب لنخب قتلة جنودنا علي أرضنا المسالمين ؟ لست سياسيا، يل لست مؤيدا للعديد من سياسات محمد ولد عبد العزيز. لكن النضال برئ من هذا الصيرفي البوركينابي براءة الذئب من دم يوسف من هو المناضل يا جوقة ملك يثرب المسلوب. أهو من يتاجر بالدماء ، أو من يجرف بالجرافات علم المفسدين في الأرض من بني صهيون؟ أم هو من يسامر المعتدين علي أرضنا وحامياتنا العسكرية، أو من يقصفهم في عقر ديارهم وينفر اليهم بلا ضعف أو لين؟ أم تراه من يزرع الخوف، أومن يزرع الأمن والأمان؟

ارخ زمام جملك الأنف (بضم الهمزة والنون )، فأنت لست خلوقا بأخلاق المتواضعين، لأنك شافع في المجرمين واللصوص والقتلة، وأنت لست عملا صالحا حتي ولوكان أباك نوح أو كنت من ذريته الباقين أنا أعرفك جيدا ، تعرف (الأفبي آي )ولا تعرف احمرار ولد بونه، وتفقه بيع الحجر ولكن لم تفقه( زاد المعاد )لابن ميابه، تهاجر إلي دنيا ودماء تصيبها ولكن لم تعتكف عشرا بشنقيط ولابالحرمين، تحتسي قهوة القاعدة ولا تتذوق أضواء البيان؟ قد تنجح مرارا أيها الصعلوك ،في قتل البرئ كمطلق النار علي الملك فيصل ، و أنت بحق( اليوم أبارغال الجديد) في جيش صعاليك الارهابيين الساعي لهدم البيت وعزه. لكن لا تتقمص قميص البراءة، ولاتركض في الدماء كأنك ترتوي من لبن خالص. واترك بحر النضال رهوا...فسيف ابن ذي يزن لايشبه أبرهة . وعروس الصحراء لا تزف لسارق حلي وهذه الصحراء البوم ستأكلك.. أو تكون أحد الهاربين؟؟

بقلم : عبدالله المبارك

 

يوتوب فديو

جديد الموقع

حوار صحفي

Prev Next

إشهارات