عرب ريم الاخباري

    راية إعلانية

عرب ريم على الفيس بوك

جماعة الإخوان المسلمين تشكيل لجان شعبية لحماية الكنائس برأس السنة القبطية،

أرسل إلى صديق طباعة PDF

فيما أعلنت جماعة الإخوان المسلمين تشكيل لجان شعبية لحماية الكنائس في مصر أثناء الاحتفال برأس السنة القبطية، أكد حزب العدالة والحرية التابع للجماعة أنه سيعمل على زيادة أعداد السياح الذين سيزورون البلاد.

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين الأربعاء (28 ديسمبر/ كانون الأول 2011) أنها قررت تشكيل لجان من أعضائها لحماية الكنائس خلال رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد، الذي يحتفل به أقباط مصر في السابع من يناير/ كانون الثاني المقبل، في بيان تهنئة بهذه المناسبة المسيحية. وأكد بيان للجماعة أنها دعت "المجلس الأعلى للقوات المسلحة وجهاز الشرطة لحماية الكنائس ... إضافة إلى قرارنا بتشكيل لجان شعبية من الإخوان المسلمين للمشاركة في هذه الحماية".

وكان 20 شخصاً قد قتلوا في احتفالات رأس السنة العام الماضي، في تفجير استهدف كنيسة القديسين في الإسكندرية، أثناء خروج المصلين منها بعد حضور قداس رأس السنة.

من جهة أخرى قال مسؤول في حزب الحرية والعدالة، الذي أسسته جماعة الإخوان المسلمين، أمام حشد بمدينة شرم الشيخ ، إن الحزب يريد زيادة أعداد السائحين الذين يزورون البلاد، ولن يتخذ خطوات تؤثر سلباً على السياحة.

لا تعديل على قوانين الخمور الحالية في مصر

وأضاف عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أن كل ما يتردد عن أن وصول الإسلاميين إلى الحكم سيضر بالسياحة ويغلق بيوت آلاف الأسر إنما هي مجرد شائعات يبثها "فلول (الحزب) الوطني المنحل" للتأثير على الناخبين.

وأشار العريان إلى أن حزبه يهدف إلى اجتذاب 20 مليون سائح سنوياً إلى مصر، مقارنة بنحو 12 مليوناً كانوا يزورون البلاد قبل الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك

 

يوتوب فديو

جديد الموقع

حوار صحفي

Prev Next

إشهارات