عرب ريم الاخباري

    راية إعلانية

عرب ريم على الفيس بوك

ولد الشافعي، يتهم ولد عبد العزيز بعدم الوفاءوالقدرة علي قيادة موريتانيا

أرسل إلى صديق طباعة PDF


قال ولد الشافعي في اتصال هذه الليلة مع "وكالة نواكشوط للأنباء" إن ولاءه لوطنه موريتانيا وحرصه علي مصلحة شعبه، دفعته لمعارضة ولد عبد العزيز، بعد أن تأكد من انه "يكذب" علي شعبه مقدما مثال علي ذلك بتصريحه بأنه سلم عمر الصحراوي للاسبانيين وهذه كذبة يقول ولد الإمام الشافعي، الذي أكد انه يتطلع إلي أن تتصدر موريتانيا كافة الأمم، لا أن تكون في مؤخرتها، كما حدث في التنافس علي مقعد غير دائم في مجلس الأمن.
واستغرب اعتزاز وزير الخارجية الموريتاني في مقابلة نشرتها مؤخرا مجلة "جان افريك" باحتلال موريتانيا الرتبة الأولي من بين ثلاثة دول من بين تسعة تنافست علي هذا المقعد، كما نفى بشدة رواية وزير الخارجية حمادي ولد حمادي اليوم الأربعاء أمام النواب بخصوص تأشرة أسرته لدخول موريتانيا، مؤكدا ان هذا لا يشرف.
وقال المصطفي ولد الامام الشافعي إن أفراد أسرته ذهبوا من العاصمة البركينابية الي دكار بغرض الحصول علي تأشرة دخول وطنهم موريتانيا لقضاء العطلة المدرسية بمناسبة نهاية السنة وزيارة والده المريض في المستشفي وقد طلبت لهم سفارة بركينا فاسو في دكار تأشرات دخول لموريتانيا في رسالة رسمية الي سفارة موريتانيا بدكار رقمها 00487 بتاريخ 23 / 12 / 2011.
وتساءل ولد الشافعي ـ الذي أرسل ل"ونا" نسخة من هذه الرسالة، "هل يعقل ان يقدم عاقل علي إرسال ستة من أفراد أسرته من وغادغو الي دكار بمجرد العبث ليعودوا أدراجهم؟".
هذا وكان وزير الخارجية قد نفى اليوم لنواب الجمعية الوطنية، ما راج عن منع تأشرة دخول موريتانيا لأسرة ولد الشافعي، مبرزا أن أفراد هذه الأسرة تقدموا صبيحة الجمعة الماضي بجوازات أجنبية لسفارة موريتانيا بدكار بهدف الحصول علي آذنات للدخول وعادوا مساء نفس اليوم وسحبوا جوازاتهم قبل ان تتلقي السفارة ردا من الخارجية الموريتانية بقبول الطلب أو رفضه.
تجدر الإشارة إلي أن القضاء الموريتاني أصدر مساء اليوم الأربعاء مذكرة اعتقال لولد الشافعي بتهمة الانتماء للقاعدة.
وكالةانواكشوط للانباء
 

يوتوب فديو

جديد الموقع

حوار صحفي

Prev Next

إشهارات