عرب ريم الاخباري

    راية إعلانية

عرب ريم على الفيس بوك

روسيا متهمة الولايات المتحدة بازدواجية المعايير،

أرسل إلى صديق طباعة PDF
اتهمت روسيا الحكومة الأمريكية فى أول تقرير تفصيلى لها بشأن مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان بارتكاب انتهاكات من بينها التعذيب والتنصت على الهواتف.

وقالت روسيا متهمة الولايات المتحدة بازدواجية المعايير، إن الرئيس باراك أوباما تقاعس عن إغلاق السجن العسكرى فى خليج جوانتانامو واتهمت البيت الأبيض بحماية مسئولين وضباط بوكالة المخابرات المركزية (سى. آى. إيه) من الملاحقة القضائية.

ويحذو تقرير وزارة الخارجية "عن أوضاع حقوق الإنسان فى مجموعة من دول العالم" حذو الصين فى إبراز أوجه القصور الأمريكية ردا على انتقادات وزارة الخارجية الأمريكية بشأن انتهاكات لحقوق الإنسان فى الدولتين.

وقالت وزارة الخارجية الروسية فى تقرير من 63 صفحة نشرته فى موقعها الإلكترونى "الوضع فى الولايات المتحدة أبعد ما يكون عن المثل التى تنادى بها واشنطن، المشكلة الرئيسية التى لم تحل بعد هى السجن البغيض فى خليج جوانتانامو."
وأضاف التقرير "البيت الأبيض ووزارة العدل يحميان من الملاحقة القضائية لضباط من "السى. آى. إيه" ومسئولين رفيعى المستوى يتحملون المسئولية عن انتهاكات جماعية وسافرة لحقوق الإنسان".

وتنشر وزارة الخارجية الأمريكية سنويا منذ عام 1976 تقريرا مفصلا عن حالة حقوق الإنسان فى العالم كثيرا ما يتضمن انتقادات لاذعة لانتهاكات فى الصين وروسيا.
 

يوتوب فديو

جديد الموقع

حوار صحفي

Prev Next

إشهارات