عرب ريم الاخباري

    راية إعلانية

عرب ريم على الفيس بوك

ملتقى الوطنيين: حتى تكون خمسينيتنا القادمة أفضل

أرسل إلى صديق طباعة PDF


تخلد بلادنا اليوم الذكرى51 لعيد الاستقلال الوطني وبهذه المناسبة يتقدم شباب موطن إلى جميع أبناء الشعب الموريتاني بأحر التهاني وأجمل التبريكات بهذه المناسبة العظيمة وننتهز هذه الفرصة لنؤكد على ما ورد في ندوة أقامتها الجمعية في الذكرى الخمسين لعيد الإستقلال الوطني تحت عنوان " الوطنية أساس البناء المنشود" وهو أن الوطن لا يمكنه أن يقوم إلا بسواعد جميع أبنائه وأن أي تقصير من أي أحد منهم سيكون له الأثر السلبي على بناء هذا الوطن الغالي علينا جميعا.

كما أننا نطلب بهذه المناسبة الكريمة من كل الجهات المعنية وعلى رأسها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تحقيق مطالب نظنها ضرورية وملحة جدا حتى تكون خمسينيتنا القادمة أحسن من الماضية ولكي لا نضيع ما أسسه أجدادنا وتتركز هذه المطالب أساسا في:

- إدماج مادة الوطنية في مناهج التعليم المدنية والعسكرية حتى نخرج أجيالا تعتز بوطنها وتتفانى فى خدمته وأيام التعليم المزمع عقدها فرصة لذلك وهو طلب موجه أيضا الى كل الطاقم التعليمي من اساتذة ومعلمين وطلاب ومشرفين.

- إقامة أسبوع وطني مخصص لكل ما يزيد ارتباط المواطن بوطنه .

- تكريم الاشخاص الذين يقوم

ون بتقديم مخترعات للوطن او يمثلونه أحسن تمثيل .

- العمل على سن مدة خدمة اجبارية بطريقة ترد للوطن شيئا من حقه ولا تضيع مستقبل المواطن .

- القيام بحملات اعلامية لنشر روح الوطنية وزرع ثقافة المواطنة وروح المدنية ومتطلباتها وهذا الطلب كما أنه موجه للجهات الرسمية فهو موجه ايضا لنقابة الصحفيين ورابطة الصحفيين وكل المؤسسات الإعلامية.

- وضع سياسة ثابتة للقضاء على كل الظواهر التى تعرقل التنمية وإعطاء الوجه الحضاري للبلد كالتقرى العشوائي و"الكزرة" وعدم احترام القوانين كقوانين المرور مثلا .

وأملنا كبير فى أن تلقى هذه المطالب تجاوبا سريعا من الجهات الرسمية وتعاونا كبيرا من الجهات السياسية وهيآت المجتمع المدني وكل أطياف المجتمع فالوطن وطننا جميعا ومصلحته مصلحتنا جميعا.

من جهة اخرى يؤكد شباب موطن انهم سيواصلون ما بدأوه قبل سنتين من الآن من أجل تحقيق أهداف الجمعية والتى فى مقدمتها زرع الوطنية ونشر ثقافة التطوع والتي أقامت الجمعية من أجلها—حتى الآن- عشرات الدروس ووزعت مساعدات على مئات الأسر فى أماكن مختلفة من العاصمة وكرمت شخصيات وطنية كانت لها بصمة فى تأسيس وطننا الغالي علينا جمعية ولدى الجمعية برنامج حافل بالأنشطة فى السنة القادمة ان شاء الله وكل ذلك بالاعتماد بعد الله على انفسهم وحبهم لهذا الوطن كما نرحب بكل وطني يحب ان يقدم شيئا لوطنه.

وكل عام وانتم بألف ألف خير .

عاشت موريتانيا قوية ومزدهرة .

عن المكتب التنفيذي

الرئيس

 

يوتوب فديو

جديد الموقع

حوار صحفي

Prev Next

إشهارات