عرب ريم الاخباري

    راية إعلانية

عرب ريم على الفيس بوك

تدشين مقر جديد للادارة العامة للأمن الوطني في نواكشوط

أرسل إلى صديق طباعة PDF
نواكشوط ، 26/11/2011 - أشرف وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد ولد ابيليل رفقة وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا زوال اليوم السبت في نواكشوط على تدشين مبنى المقر الجديد للادارة العامة للأمن الوطني.
ويتكون هذاالمبنى العمومي الجديد الذى تبلغ مساحته الاجمالية 16300 متر مربع من ستة طوابق أحدها تحت الأرض تستوعب250 مكتبا ومسجدا ومطعما وب
ناية أخرى من طابقين لتخزين الأسلحة وأخرى للمعدات الكهربائية ومدخلين رئيسيين وحدائق ومواقف للسيارات إضافة إلى خمسة مصاعد كهربائية وثمانية سلالم.
وأشرفت على إنجاز هذا المبنى العمومي الوكالة الوطنية لتنفيذ الأشغال ذات النفع العام للتشغيل وبتمويل كامل من الدولة الموريتانية بكلفة إجمالية بلغت أكثر من(مليارين وثلاث مائة مليون) أوقية وتولت تنفيذه شركة الاستصلاح والبناء والأشغال العامة.
وأكد وزير الداخلية واللامركزية في كلمة له بالمناسبة أن تدشين المقرالجديد لإدارة الأمن الوطني الذي يأتي في إطار الفعاليات المخلدة لعيد الاستقلال سيمكن إدارة الأمن الوطني من أداء المهام المنوطة بها على أكمل وجه.
وأضاف أن تدشين المقر الجديد لإدارة الأمن الوطني وصدور النظام الأساسي لأفراد الشرطة الوطنية وغيرها من الاصلاحات التى عرفها القطاع ستمكنه من لعب الدور المنوط به في ظروف مواتية ومرضية.
وبدوره أوضح المدير العام للوكالة الوطنية لتنفيذ الأشغال ذات النفع العام للتشغيل السيد محمد ولد باهيه في كلمة بالمناسبة أن إنجاز هذا المرفق العمومي يدخل في إطار السياسة العامة للدولة الرامية إلى التحسين من ظروف عمل مؤسساتها والنهوض بالبنية التحتية للبلاد.
وأكدأن تشييد هذا المبنى من قبل مؤسسة أشغال وكفاءات موريتانية يعد تجربة رائدة في مجال تنفيذ هذا النوع من الأشغال الذي يتطلب مهارات وكفاءات خاصة، مما برهن على قدرة المؤسسات الوطنية على إنجاز هذا النوع من المشاريع الكبرى بكفاءة وخبرة وطنيتين.
وأستعرض المديرالعام الخصائص العمرانية والفنية للمبنى الجديد،موضحا أنها استوفت جميع الشروط العمرانية الحديثة.
وزارالوفد الوزاري رفقة المدير العام للأمن الوطني اللواء محمد ولد الهادي مختلف أجنحة العمارة للاطلاع على جميع التفاصيل الداخلية لهذه المنشأة العمومية.
وحضر حفل التدشين الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية وقائد أركان الدرك الوطني ووالي نواكشوط وعدد من أطر القطاعات المعنية.

 

يوتوب فديو

جديد الموقع

حوار صحفي

Prev Next

إشهارات