عرب ريم الاخباري

    راية إعلانية

عرب ريم على الفيس بوك

أكبر مصحف شريف فى العالم يصل مدينة قازان الروسية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

ذكر بيان نشره موقع حكومة جمهورية تتارستان الروسية يوم الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني ان أكبر مصحف شريف فى العالم وصل الى عاصمة الجمهورية مدينة قازان قادما من ايطاليا حيث تم تصنيعه.
ويبلغ طول المصحف مترين وعرضه متر ونصف، ويصل عدد صفحاته الى 632 صفحة ويزن حوالي 800 كيلوغرام. واستخدمت في صناعة غطاء المصحف الأحجار شبه الكريمة والذهب والفضة.
وقامت شركة "ريفيرّا" الايطالية بطبع هذه النسخة من القرآن الكريم بطلب من صندوق "الانبعاث – ياناريش" لاحياء الآثار التاريخية والثقافية لجمهورية تتارستان والذي يرأسه منتيمير شايمييف رئيس الجمهورية الأسبق.
وقال ايلدوز فائزوف مفتي الجمهورية ان "النسخة الفريدة من القرآن الكريم هدية لجميع المسلمين لا في تتارستان فحسب، بل وفي روسيا ككل". وتقدم كل من طلعت تاج الدين رئيس الادارة الدينية المركزية لمسلمي روسيا وراوي عين الدين رئيس مجلس المفتين في روسيا بتهانيهما لقازان بمناسبة وصول المصحف الى المدينة.
وحاليا يوجد المصحف في مسجد بقازان، ومن المقرر نقله إلى مدينة بولغار في الجمهورية في الصيف القادم، وتم في هذه المدينة اعتماد الاسلام كدين لدولة البلغار عام 922، حسبما ذكرت وكالة أنباء "انترفاكس".

 

يوتوب فديو

جديد الموقع

حوار صحفي

Prev Next

إشهارات