عرب ريم الاخباري

    راية إعلانية

عرب ريم على الفيس بوك

باراك: الاسد تجاوز نقطة اللاعودة وسيلقى مصير القذافي وصدام حسين

أرسل إلى صديق طباعة PDF
اعلن وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك أن الرئيس السوري بشار الأسد "تجاوز نقطة اللاعودة" وسيواجه المصير نفسه للزعيمين السابقين الليبي معمر القذافي والعراقي صدام حسين. وقال باراك في كلمة القاها أمام منتدى حول الأمن الدولي في هاليفاكس في جنوب شرق كندا "اعتقد انه تجاوز نقطة اللاعودة ولا مجال له لاستعادة سلطته أو شرعيته".
واضاف أمام نحو 300 خبير في الدفاع "لا اقول انها عملية دائمة، الامر مستمر منذ اكثر من ستة اشهر لكن التدهور الى ازدياد كما نرى ما دام اشخاص داخل قواته الامنية وقواته المسلحة وقيادته بدأوا بتقدير كيفية نهاية ما يحدث".
وتابع باراك "اعتقد اننا نشهد للمرة الاولى انشقاقات في الصفوف الداعمة له".
وقال ايضا "كما بات من الواضح بالنسبة الي ان ما حصل قبل اسابيع للقذافي وقبله لصدام حسين يمكن ان يحصل له الان. من جهة اخرى، قد يؤدي به هذا الامر الى ان يكون اكثر وحشية".
واضاف "اعتقد ان الرد الدولي، وخصوصا من الجامعة العربية التي تخلت عنه والملك الاردني عبدالله الذي انتقده علنا ومن كيفية الضغوط المتزايدة التي يمارسها عليه الاتراك، يشكل مؤشرات فعلية الى وتيرة متسارعة تقود الى نهاية هذا النظام". وتابع باراك "لن نحتاج على الارجح العام المقبل الى تنظيم دورة عن سورية".
واقر وزير الدفاع الاسرائيلي بان بلاده "يمكن ان تفيد" من تغيير للنظام في سورية، لكنها "لن تكون الوحيدة"، لافتا الى ان "هذا الامر قد يصب في مصلحة الشعب السوري" ومشددا على ان الدولة العبرية "لا تؤدي اي دور" في سورية.

 

يوتوب فديو

جديد الموقع

حوار صحفي

Prev Next

إشهارات